بوتوكس

ما هو البوتوكس؟

البوتوكس دواء يستخدمه الأطباء منذ سنوات لعلاج التجاعيد وتجاعيد الوجه. البوتوكس هو اسم تجاري لمادة سامة تصنعها بكتيريا Clostridium botulinum. هناك ماركات أخرى ، مثل Dysport و Xeomin. البوتوكس هو المصطلح الذي تسمعه في أغلب الأحيان لأنه كان أول توكسين البوتولينوم القابل للحقن.

كيف يتم استخدام البوتوكس؟

السبب الأكثر شيوعًا لاستخدام الأطباء للبوتوكس هو تقليل ظهور تجاعيد الوجه (فوق العينين في الجبهة وحول العينين وتجاعيد الرقبة) ولكن الحصول على جرعة البوتوكس يمكن أن يساعد في علاج الحالات الأخرى ، مثل:

• التعرق الشديد تحت الإبط (فرط التعرق)

• رمش لا يمكنك السيطرة عليه (تشنج الجفن)

• العيون التي تشير إلى اتجاهات مختلفة (الحول)

• الصداع النصفي المزمن

كيف يعمل البوتوكس؟

يمنع البوتوكس الإشارات من الأعصاب إلى العضلات. لا يمكن للعضلة المحقونة أن تنقبض. هذا يجعل التجاعيد تسترخي وتنعّم. غالبًا ما يستخدم البوتوكس على خطوط الجبهة وأقدام الغراب (الخطوط حول العين) وخطوط التجهم.

كيف تتم عملية البوتوكس؟

يستغرق الحصول على البوتوكس بضع دقائق فقط. لن تحتاج إلى تخدير باستثناء بعض مكعبات الثلج لتسبب لك بعض التنميل قبل الحقن. نحن نستخدم إبرة صغيرة لحقن البوتوكس في عضلات معينة مع شعور بسيط فقط بعدم الراحة. يستغرق الأمر عمومًا من 7 إلى 14 يومًا حتى يصبح ساريًا بالكامل. من الأفضل تجنب تناول الكحوليات قبل أسبوع على الأقل من الإجراء. يجب أيضًا التوقف عن تناول الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات قبل أسبوعين من العلاج للمساعدة في منع الكدمات. تجنب فرك مكان الحقن لمدة 24 ساعة حتى لا تنشر البوتوكس في منطقة أخرى. ابق في وضع مستقيم لمدة 4 ساعات بعد الحقن وأخذ يوم عطلة من ممارسة الرياضة.

ما هي مدة حقنة البوتوكس؟

تستمر آثار البوتوكس من 3 إلى 6 أشهر. مع عودة عمل العضلات ببطء ، تبدأ الخطوط والتجاعيد في الظهور مرة أخرى وتحتاج إلى العلاج مرة أخرى. غالبًا ما تظهر الخطوط والتجاعيد أقل حدة بمرور الوقت بسبب تقلص العضلات. أيضًا في حالات التعرق المفرط ، تبدأ كمية صغيرة من العرق بالظهور بعد 3 إلى 6 أشهر حتى يتم إنتاج كمية كاملة من العرق بعد 6 أشهر.

عمليات ناجحة